بعد تحديد بيئة المكتب ، يتعين على مدير المكتب أن يقرر أنواع الأثاث المطلوبة وأعدادها. يتم تحديد نوع الأثاث فقط على أساس طبيعة العمل الذي يقوم به الموظفون وتعيينهم. في الغالب العمل المكتبي هو العمل المكتبي في الأماكن المغلقة. لذلك ، يجب توفير أثاث مناسب ومناسب لضمان الأداء الفعال للعمل بأقصى سرعة.
الأثاث المعاصر والجودة يعزز من كفاءة الموظفين. يزيد من المكانة الدائمة للمكتب وكذلك بين الزوار. يجب اعتبار تكلفة الأثاث كاستثمارات في الأصول الثابتة لأنه من الصعب جداً إحلال بديل سريع. يشمل المصطلح أثاث المكاتب ، ومحطات العمل ، والكراسي ، والطاولات ، والمراعي ، والخزانات ، ومكاتب الاستقبال ، وخزانات السلامة ، وما شابه ذلك. يجب على المدير أن يأخذ بعين الاعتبار حقيقة مساحة المكاتب المتاحة لاستيعاب الأثاث قبل شراء أي أثاث مكتبي.
يجب مراعاة العوامل التالية عند اختيار أثاث المكاتب:
التكلفة: أحد أهم العوامل في شراء الأثاث المكتبي هو التكلفة. يجب عليك دائمًا مراعاة الميزانية عند شراء أثاث المكاتب. يجب أن تكون التكلفة معقولة وبشكل كامل ضمن حدود الأموال المتاحة.
الملاءمة: يتم اختيار الأثاث على أساس طبيعة المهمة التي يؤدى عليها أو الغرض المطلوب من أجله. سيكون من الأفضل إذا كان الأثاث قابل للتكيف مع الاستخدام متعدد الأغراض.
التصميم: يجب أن يكون تصميم الأثاث عمليًا وفنيًا. يرتبط التصميم بحجم القمة والطول وعدد الأدراج وما إلى ذلك.
المتانة: الأثاث الخشبي العادي له عمر أطول من الأثاث الصلب.
يحفظ الفضاء: يجب أن يتم اختيار الأثاث بطريقة لا تحتل مساحة كبيرة.
مريح: يتم زيادة الكفاءة ومعنويات الموظفين من خلال توفير الأثاث المريح.
المظهر الخارجي: المظهر الخارجي للأثاث المكتبي يجب أن يكون جذابًا وحديثًا بحيث يضيف إلى مظهر المكتب.
النظافة: يجب أن يكون من السهل تنظيف الأثاث والأرض تحت الأرض.
الوزن: يمكن تغيير وضع أثاث المكاتب حسب الحاجة. لذلك ، يجب أن يكون الأثاث خفيف الوزن ليتم نقله بسهولة.
النهاية: يجب تجنب الأسطح اللامعة لأنها تخلق بريقًا وتوترًا.
خطر الحريق: الأثاث الخشبي أكثر عرضة للحريق من الأثاث المعدني.
توفير الموارد البشرية: بنيت بعض الأثاث في وحدات الملفات التي توفر الفرصة لإنقاذ الحركة والمشي من الموظفين. هذا الأثاث يوفر الاقتصاد في العمل.
السلامة: يجب أن يكون الأثاث آمنًا للاستخدام. لا توجد سلامة في استخدام الأثاث المغطى بالزجاج.
هناك العديد من العوامل الأخرى التي يجب أخذها في الاعتبار عند شراء الأثاث ، على النحو التالي:
ينبغي التحقق من آراء الموظفين وتنفيذها كلما أمكن ذلك.
الاختيار بين الخشب والصلب ليس مهمًا لأن هذين اليومين يستخدمان بشكل متبادل في البناء.
بعض أنظمة الأثاث تقدم مجموعة واسعة من الألوان.
البلاستيك غير قابل للإصلاح ولكنه قوي في الجزء الداخلي من الأدراج.
لا ينبغي أن يكون للأثاث حواف أو زوايا حادة أو متينة.
يجب أن تكون الأقفال إما غاطسة أو غاطسة.
يجب أن تكون الشاشات مرنة وتجعل التجميع أو التفكيك أسهل.
يجب أن تكون المكاتب أو الطاولات ذات تصميم بحيث يمكن تعديل الارتفاع بسهولة.
يجب أن يكون العرض المرئي للوحدات قابل للتعديل.
يجب أن يكون سطح المكتب من هذا التصميم بحيث يمكن أن تحمل بعض الأجزاء من 1 إلى 20 إذا لزم الأمر.
المبادئ الأساسية والعوامل اختيار أثاث المكاتب في دبي
اقرا ايضا:
اثاث مكتبي في قطر
اثاث مکتبی فی الریاض
اثاث مکتبی فی عمان